بحثت وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية والرياضية، خلال اجتماع رسمي بالعاصمة أنجمينا اليوم الثلاثاء، سبل تعزيز التعاون وتنسيق الجهود المتعلقة بتطوير الأداء الرياضي الوطني، وتسريع وتيرة التحضير للاستحقاقات الدولية المقبلة، وفي مقدمتها دورة الألعاب الأولمبية للشباب، وأولمبياد لوس أنجلوس 2028.

واستقبل وزير الشباب والرياضة، ناير أبكر، رئيس اللجنة الأولمبية والرياضية التشادية، إدريس دوكوني الديكر، حيث شكّل اللقاء فرصة لعرض أولويات المرحلة المقبلة في ما يتعلق بإعادة تنظيم القطاع الرياضي، وتطوير آليات التسيير، وتحسين جاهزية الرياضيين على المستويين الفني والمؤسساتي.

وخلال الاجتماع، قدّم رئيس اللجنة الأولمبية والرياضية التشادية اللجنة الأولمبية والرياضية التشادية عرضًا حول برامج العمل ذات الأولوية، خاصة ما يرتبط بإعداد المنتخبات الوطنية وتطوير الأداء التنافسي، وتعزيز حضور تشاد في المحافل الرياضية الدولية.

من جهته، شدد وزير الشباب والرياضة على أهمية اعتماد مقاربة إصلاحية شاملة تقوم على تحديث البنية الرياضية، وإدخال الرقمنة في التسيير، وتعزيز مبادئ الحوكمة الرشيدة، بما يضمن الشفافية ورفع الكفاءة وتحسين النتائج.

وأكد الوزير كذلك على ضرورة تعزيز التنسيق بين اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية الوطنية، وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، بما يسهم في بناء منظومة رياضية أكثر تماسكًا وقدرة على المنافسة.